الصفحات

الصفحة الرئيسية لمدونات مركز مصادر التعلم ...... أخي الزائر لاتبخل علينا بنصحك واقتراحك

الاثنين، 11 أبريل 2011

خير جليس

خير جليس
من أنا ؟!
 هل تعلمون من أنا؟!
 أنا سليل الشرف عريق المجد.. كريمة خصالي ..فاضلة أقوالي .. لاأقع في غيبة ولا أعرف النميمة.. أنيس من يجالسني.. أدخل على قلبه الفرح والسرور والبهجة والحبور.. ترنمّ بصفاتي السابقون الأول وذابت قلوبهم محبة لي .ولازموني حتى أحببت أن يفارقوني واليوم أتلفت فلا أرى حبيباً وأنادي فلا أسمع مجيباً..فما بال الأحبة قد هجروني وفي كآبة الوحدة تركوني أولست واعظهم الأبكم ومعلمهم الأصم ؟! اولست دليلهم-بعد الله- إذا احتاروا في مسألة ومرشدهم إذا وهموا في معضلة؟!ناهيك عن طرائفي التي لاتحد ومآثري التي فاقت العد حتى من أرى فيهم سيمي الصلاح والديانة فاقوا أترابهم حياءً وصيانة قد فارقوني وتركوني أشكو ضيق التنفس وتراكم الأتربة على جلدي المذهّب أشكو نأي الأحبة وصدودهم عني وخلاء قلوبهم مني.. فإلى متى ذا التجافي أيها الصحب ولم تروا مني إساءة فأنا على الود باق أحفظ لكم كنوز الأقدمين وأنثر بين أيدكم قصص السالفين وإشراقات المعاصرين فلم لم تعرفوا لي قدري ولم تصونوا ودّي مع أن قدري عالِ وودي غال كما أن صُحبتي لطيفة ومؤنتي خفيفة؟!.. بقربي تغنمون وببعدي تخسرون أفلا تعقلون؟!.. هل عرفتم الآن من أنا ؟ أنا نعم النديم في الخلوة والصاحب في السفر .. أنا صاحبكم المغترب المسمّى بالكتاب! فإليك اللهم أشكو وحدتي وقلة حيلتي وبُعدأحبتي فاعطف قلوبهم عليّ وأشغل أفئدتهم بذكري فإنما أرجولهم الخير.. اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة ..وفقنا اللهم وإياهم للإصابة .

ليست هناك تعليقات:

مركز مصادر التعلم بمجمع النور